وزير الداخلية يصدر توجيهات لمعالجة المخلفات البيئية في بغداد

آخر تحديث 2024-10-15 23:30:02 - المصدر: واع

بغداد – واع
وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بجملة من التوصيات المهمة لمعالجة المخلفات البيئية وإغلاق المواقع المخالفة في بغداد.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "بناء على التوصيات الصادرة من مجلس الوزراء، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مديرية شرطة البيئة وبإسناد من قيادتي شرطة محافظة بغداد الكرخ والرصافة، بإغلاق معامل الطابوق غير المجازة وكذلك منع حرق النفايات".
وأضاف، أن "هذا التوجيه يأتي خلال ترؤس سيادته اجتماع هيئة رأي الوزارة بحضور أعضائها"، مؤكدا على "أهمية تطبيق التوصيات الصادرة عن مجلس الوزراء، التي شددت على تفعيل دور ومهام شرطة البيئة في معالجة المخلفات البيئية والحد من الفعاليات والأنشطة الملوثة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلا عن إيقاف فعاليات حرق النفايات في مواقع الطمر وخارجها وإخماد الحرائق الحالية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وإجراء حملات أمنية دورية في مراقبة جميع أشكال التلوث. "
وتابع، "كما شهد الاجتماع التأكيد على تعزيز الجهد الاستخباري في شعبة المباحث البيئية لمتابعة جميع المخلفات البيئية التي تسجلها مديريات البيئة، من أجل إيقاف جميع مسببات تلوث الهواء في المناطق السكنية وخارجها، كما ناقش المجتمعون جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذا الاجتماع".