النائب الأول لمحافظ كركوك: تسنمت المنصب كممثل للتركمان ونحن بانتظار قرار المحكمة الاتحادية

آخر تحديث 2024-10-16 18:25:07 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ أكد النائب الأول لمحافظ كركوك، ياوز حميد، يوم الأربعاء، أنه تسنم المنصب كممثلللجبهة التركمانية ولكي لا يذهب المنصب للآخرين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنالتركمان ينتظرون قرار المحكمة الاتحادية للبت بتشكيل الحكومة المحلية.

وقالحميد في تصريح مصور ورد لوكالة شفق نيوز، إن "الجبهة تمثل جميع التركمان وهيليست ملكاً لأحد وأنا رشحت نفسي لمنصب النائب الأول للمحافظ للحفاظ على المنصب منالضياع والمنصب الآن بأيدٍ أمينة".

وأضاف"المنصب مسجل باسم التركمان والجبهة التركمانية ونفرض كيل الاتهامات لنا منقبل البعض"، مشيراً إلى أن "التركمان ينتظرون قرار المحكمة الاتحاديةللبت في قضية الطعون والشكاوى المقدمة في تشكيل مجلس المحافظة والإدارة المحلية وحتىتبت المحكمة بالأمر سأكون ممثلاً للتركمان في المنصب".

وكانمجلس محافظة كركوك قد صوّت أمس الأول الاثنين، على نظامه الداخلي ومرشح المكونالتركماني لمنصب النائب الأول لمحافظ كركوك، ورؤساء الوحدات الإدارية في أقضية(الحويجة، وداقوق، ودبس)، وشكل 14 لجنة للمجلس في مختلف المجالات والاختصاصاتالخدمية.

ويومأمس الثلاثاء، أعلن أعضاء في مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالفالسيادة والجبهة التركمانية، أنه يعملون على إقالة رئيس مجلس محافظة كركوك بطرققانونية بعد عقده جلسة يوم الاثنين اليي وصفوها بأنها غير قانونية.