محافظ ديالى يعلن استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ مشاريع بقيمة 615 مليار دينار

آخر تحديث 2024-10-16 21:45:02 - المصدر: واع

بغداد - واع
أعلن محافظ ديالى عدنان الشمري، مساء اليوم الأربعاء، استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته اليوم للمحافظة على تنفيذ حزمة مشاريع تصل قيمتها إلى 615 مليار دينار، فيما كشف عن مضامين وقطاعات تلك المشاريع.
وقال الشمري للعراقية الإخبارية- وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهمة للغاية، وتم خلالها افتتاح طريق بغداد - الخالص ومتابعة مشاريع خدمية، وهذا المشروع من المشاريع المهمة الوزارية".
وأضاف، "يضاف إليه مشروع بوابة المحافظة الذي هو من ضمن تنمية الأقاليم، كذلك زار رئيس الوزراء مشروع محطات المعالجة والخطوط (مشروع الخالص) الذي كان متوقفاً منذ عام 2012، وبفضل جهود رئيس الوزراء والكوادر تقدم العمل بالمشروع ووصلت نسبة الإنجاز إلى 45%".
وتابع، "كما استحصلنا موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ مشاريع للبنية التحتية بينها 7 مشاريع مجاري في أقضية خانقين وجلولاء والمقدادية وناحيتي كنعان وبهرز ونزف بشرى حصول موافقة رئيس الوزراء عليها لأهالي ديالى".
ولفت إلى، أن "هنالك حزمة مشاريع كثيرة أخرى حصلت موافقة رئيس الوزراء عليها من ضمنها مشروع إنشاء جسر كونكريتي على نهر ديالى يربط شارع الكوت السياحي على طريق بغداد القديم بمبلغ 35 مليار دينار كذلك مشروع آخر إنشاء السايد الثاني بعقوبة - بغداد السياحي مع الإنارة وتأهيل السايد القديم بقيمة 65 مليارا، وكذلك مشروع تأهيل وصب وترصيف منطقة حي قاطون والرحمة والرازي وحي المعلمين والمفرق مع الإنارة بمبلغ 185 مليار دينار وكذلك مشروع مجسر تقاطع بعقوبة الجديد بمبلغ 40 مليارا، وكذلك تأهيل وتطوير منفذ المنذرية الحدودي مبلغ 65 مليارا ومنفذ مندلي الحدودي بمبلغ 65 مليار دينار".
وتابع، "كما حصلت الموافقة على إنشاء مجسر تقاطع الفيلق مع تطوير المقتربات بمبلغ 35 مليارا، وإنشاء السايد الثاني من قضاء خانقين إلى جسر كلار بمبلغ 25 مليار دينار، والمشروع الأخير السايد الثاني من بني سعد إلى شارع بغداد الجديد بمبلغ 25 مليار دينار".
وأكد، إن "قيمة جميع المشاريع التي تم استحصال موافقة رئيس الوزراء عليها تصل إلى 615 مليار دينار، تضاف إليها مشاريع أخرى تنفذ في المحافظة لتصل قيمتها إلى نحو تريليون دينار، ورئيس الوزراء وعد بمتابعة تلك المشاريع لتنفيذها بأسرع وقت".