موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

آخر تحديث 2024-10-17 05:00:04 - المصدر: كونا

بروكسل - القمة الخليجية - الأوروبية الأولى تدعو في ختام أعمالها ببروكسل العراق إلى إكمال ترسيم الحدود البحرية مع الكويت لما بعد العلامة الحدودية 162 والتنفيذ الكامل لاتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله.

بروكسل - القمة الخليجية - الأوروبية الأولى تدعو إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية ولبنان على الفور وتنفيذ قراري مجلس الأمن 2735 و1701 وتشدد على ضرورة ضبط النفس ووقف التصعيد ومنع توسع الصراع وإنهاء دورة العنف في المنطقة.

بيروت - لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات التي يشنها طيران الاحتلال الاسرائيلي على مناطقه وبلداته المختلفة الى 2367 قتيلا و11106 جرحى.

الكويت - الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 94 شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين في انفجار صهريج لنقل الوقود كان في طريقه من مدينة (كانو) إلى مدينة (نغورو) في ولاية (يوبي) عندما فقد السائق السيطرة على المقود.

أنقرة - إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) تعلن أن زلزالا بقوة 9ر5 درجة على مقياس (ريختر) ضرب ولاية (ملاطية) وسط تركيا ووزير الداخلية التركي علي يرلي قايا يعلن إصابة 187 شخصا بجروح جراء الزلزال.

القاهرة - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصدر قرارا بتعيين اللواء حسن رشاد رئيسا للمخابرات العامة المصرية خلفا للواء عباس كامل. (النهاية) ر ج