مجلس نينوى يكشف عن فساد ملياري بدائرة الصحة ويتحرك لإنهاء فوضى التفويج للسعودية

آخر تحديث 2024-10-17 18:10:09 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ كشف مجلس محافظةنينوى، يوم الخميس، عن فساد في دائرة صحة نينوى تسبب بعدم تسليم المستحقات الماليةلثلثي موظفي الدائرة للعام الفين وسبعة عشر، والبالغة نحو 20 مليار دينار.

وقال عضو المجلس، محمد هريس، لوكالةشفق نيوز، إن "ثلثي موظفي الصحة في نينوى تعرضوا للظلم في ملف الرواتبالمدخرة والعلاوات والمستحقات المالية الأخرى عام 2017".

وأضاف هريس، أن "الفسادفي توزيع الرواتب تسبب بحرمان الموظفين من مستحقاتهم المالية"، داعيا إدارةالصحة الحالية إلى فتح تحقيق في هذا الملف والعمل على انصاف الموظفين وإعادة صرفالمبالغ المالية لهم.

من جانبها، قالت رئيسة لجنةالأوقاف في مجلس نينوى، سمية الخابوري، للوكالة: "من أجل إنهاء حالة الفوضىوالتدافع والازدحامات الحاصلة بسبب غياب النظام وعدم وجود ساحة لتفويج المعتمرينمن الموصل، عقدت لجنة الأوقاف في مجلس نينوى اجتماعا مع الشرطة المجتمعية ومكتبالحج والعمرة وهيئة النقل في نينوى".

وأوضحت الخابوري، أن"الاجتماع بحث إيجاد الحلول لهذه المشكلة من خلال تخصيص ساحة مؤقتة تكونمنطلقة وموقعا لتفويج واستقبال المعتمرين من المدينة"، مبينة أن اللجنة ستبحثبعد ذلك مع الجهات المعنية تخصيص ساحة دائمية لتكون موقعا للمعتمرين والحجاج فيالموصل لوضع حل نهائي لمشكلة الفوضى والازدحامات التي ترافق عملية انطلاق واستقبالالحجاج والمعتمرين.

وتعاني مدينة الموصل منالفوضى والاختناقات المرورية والعشوائية خلال انطلاق وعودة الرحلات من وإلى الديارالمقدسة، وسط مطالبات مستمرة من الأهالي بتخصيص مواقع لذلك الغرض.