تيباس: السوداني يقدم جهدا كبيرا إلى اتحاد الكرة لتحقيق التطوير المنشود

آخر تحديث 2024-10-17 19:30:03 - المصدر: واع


بغداد - واع
أشاد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس بتجربة الكرة العراقية، مؤكدا أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يقدم جهداً كبيراً إلى اتحاد الكرة لتحقيق التطوير المنشود.
وذكر بيان لاتحاد الكرة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم أقام ورشة العمل الإعلامية بالتعاونِ مع الرابطةِ الإسبانيّة التي حضرها رئيس رابطة اللاليغا الإسبانية خافيير تيباس".
وأشاد تيباس- بحسب البيان- "بالتجربةِ العراقيّة لكرةِ القدم، وأنها ستصلُ إلى ما وصلنا إليه نظراً للاجتهاد الذي يبذلُ من أجل خدمةِ الكرة العراقيّة، معربا عن شكره وتقديره العاليين لرئيسِ مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الذي يقدمُ جهداً كبيراً من أجل مساعدةِ اتحاد الكرة على التطويرِ الذي ينشده".
وأضاف، أن "الجهودَ التي يبذلها اتحادُ الكرة تسيرُ على نحوٍ جيد، إذ إن الكرة الإسبانية كانت تعيشُ الوضعَ نفسه، إلا أنها ارتقت بعد أن وضعت الخطط لتَحقيقِ ذلك".
وأفاد تيباس، أن "العراق بلد يعشقُ كرةَ القدم، ولدى جماهيره ولع كبيرٌ باللعبةِ، وإحصائياتنا تؤكدُ ذلك، وأنا متأكد أن الكرة العراقيّة ستكون بأفضل حال"، مطالبا، "الأندية العراقية بضرورةِ مساعدة الاتحاد على تَحقيقِ مسعاه، لا سيما في ما يتعلق بالبنى التحتيةِ للملاعب، وضرورة وصولها إلى المثالية؛ لأنها ستعودُ بالنفعِ على الكرةِ العراقيّة مادياً ومعنويا"، مشددا على، "أهميةِ العمل بروحِ الفريق الواحد الذي يبحثُ عن سمعةِ الكرة العراقيّة التي ينتظرها مستقبلٌ مشرق".
ودعا تيباس- بحسب البيان- "المُشاركين في الورشةِ إلى الاستفادةِ القصوى من المُحاضراتِ التي تلقى عليهم والتي تدخل في خانةِ تبادل المعلومات"، منبهاً إلى، أن "هذه الورشَ ستستمرُ من أجل تطويرِ الكفاءات في الاتحاد والأندية"، معرجا في معرضِ أجوبته عن أسئلةِ المُشاركين إلى عدة أمورٍ تخصُّ الكثيرَ من المسائل، لا سيما في ما يتعلق بصناعةِ النقل التلفازي والأمور اللوجستية الأخرى.
من جهته، قدّم الأمينُ العام لاتحادِ الكرة محمد فرحان شكره وتقديره الكبيرين لرئيسِ رابطة اللاليغا خافيير تيباس على حضوره، ناقلاً تحيات رئيس الاتحاد العراقي الكابتن عدنان درجال، وأعضاء المكتب التنفيذي.
وأضاف فرحان، أن "الاتحاد يعملُ جاهداً بُغية تطويرِ ملاكاته الإداريّة، والزج بهم في دوراتٍ متقدمةٍ لزيادةِ خبراتهم المختلفة في مجالاتٍ شتى"، مبينا، أن "الاتحاد وضعَ خططاً رصينة من أجل تحقيقِ الهدف المرسوم وهو الوصول إلى أن يكون الدوري العراقي من ضمن الأفضل في المنطقة إن لم يكن الأفضل".