زعيم التكية الكسنزانية يدعو لتصويت فعّال في الانتخابات: كوردستان نموذج ديمقراطي متطور

آخر تحديث 2024-10-17 20:30:08 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ حث الشيخ نهروالكسنزاني، زعيم التكية القادرية الكسنزانية في إقليم كوردستان والعالم، يومالخميس، على ضرورة المشاركة السياسية في العملية الديمقراطية، والتصويت الفعّال فيانتخابات برلمان الإقليم.

وأكد الكسنزاني، خلال مؤتمرصحفي حضرته وكالة شفق نيوز، أن كوردستان منذ عام 1991 شهدت تطوراً ملحوظاً فيالمشاريع والتنمية، مما يجعلها مثالاً يُحتذى به في المنطقة، مشيراً إلى أن الشبابوفئات المجتمع الكوردي كافة، مدعوون للتوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار المرشحينالذين يعكسون آمالهم وتطلعاتهم، وهذه الخطوة تعكس مدى استفادة الكورد من العمليةالديمقراطية".

وشدد على ضرورة "التصويتوالمشاركة بطريقة مثالية تعزز من القيم الديمقراطية، بما يسهم في تعزيز الثقة بالنظامالسياسي"، لافتاً إلى أن التنافس بين الأطراف السياسية يجب أن يتمحور حولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وليس من أجل زيادة السلطة أو السيطرة".

وأشار الكسنزاني، إلى أن "الحصولعلى مقاعد أكثر في البرلمان يجب أن يُنظر إليه كوسيلة لزيادة العمل من أجل رفاهيةالمواطنين، وليس كوسيلة لتعزيز النفوذ السياسي"، مطالباً في الوقت نفسبـ"عدم إضاعة أصوات الناخبين، كونها تمثل قلادة ثمينة في رقبة الفائزين".

وأكد ضرورة أن تعمل الحكومةالجديدة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، كما شدد على أن هذه الخطوات ستعززمن العملية الديمقراطية في إقليم كوردستان".

ويشهد إقليم كوردستان حالياًاستعدادات عالية للانتخابات البرلمانية للدورة السادسة، حيث يعبر المواطنون عنتطلعاتهم لتحقيق مزيد من الديمقراطية والتنمية.

وتأسست التكية القادريةالكسنزانية في القرن العشرين، وبرزت كواحدة من أبرز المؤسسات الدينية في كوردستان،حيث تلعب دوراً هاماً في تعزيز القيم الروحية والاجتماعية، والشيخ نهرو الكسنزانيهو أحد أبرز الشخصيات الدينية والسياسية في الإقليم، وله تأثير كبير في المجتمعالكوردي.