"ارتدوا الملابس الثقيلة وجهزوا المدافئ".. طقس شتوي مفاجئ يباغت العراقيين

آخر تحديث 2024-10-17 23:15:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

توقع راصد جوي، اليوم الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، هبوطاً قوياً بدرجات الحرارة في البلاد وقد تستدعي الى ارتداء الملابس الشتوية وتجهيز المدافئ.

وقال علي الجابر الزيادي لـ"بغداد اليوم"، إنه "متوقع ان تتأثر البلاد ابتداءً من يوم الغد الجمعة دخول الكتلة الهوائية بشكل تدريجي مؤدية لانخفاض معدلات الحرارة بفارق خمس درجات هبوط في في أغلب محافظات البلاد خاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية مما يساهم في أجواء أفضل وتسجل مستويات منتصف الثلاثينات ودون".

وأضاف، ان "الكتلة الهوائية تتعمق يوم الأحد الاثنين المقبل في كافة مدن البلاد وقد تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملموسا بفارق 10 درجات لتسجل معدلات أواخر رزنامة العشرينات ووسطها نهاراً لنشعر بأجواء خريفية إلى باردة ليلاً وأجواء شتوية".

وأشار الزيادي الى ان هبوط الحرارة "تتطلب ارتداء الملابس الثقيلة وتهيئة أجهزة التدفئة خاصه في الأقسام الشمالية والغربية بسبب نزول الحرارة وتقارب 13 مْ، فجراً".

وأضاف الراصد الجوي مبشراً العراقيين "بأول منخفض ممطر يؤدي إلى تساقط أمطار واسعة تدريجياً من 26 من الشهر الجاري خاصة في المنطقة الجنوبية" لافتا الى، ان "هذه التوقعات متغيرة وتبقى تحت المتابعة".