المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

آخر تحديث 2024-10-18 00:05:04 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، عن الاستراتيجية التي يتبعها حزب الله في معركة جنوب لبنان، مبيناً أن ما يجري حالياً هو ضمن الخط الأول من عدة خطوط موضوعة يصل عددها الى 6 خطوط.

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "الشهيد نصر الله وضع عدة سيناريوهات لمواجهة الكيان المحتل قبل استشهاده، وهي امتداد لاستراتيجية الاستعداد بعد 2006، حيث تشمل هذه الاستراتيجية فصل القواطع وملء الفراغات عند استشهاد القيادات وتعزيز الملف الأمني بين القواطع القتالية خاصة التشكيلات الضاربة مثل الرضوان".

وأضاف أن "ما يحدث الآن هو تطبيق للاستراتيجية التي وضعها نصر الله"، مؤكداً أن "معارك الجنوب تدار حالياً من قبل خمسة قيادات مجهولة".

وأشار المصدر إلى أن "الكيان المحتل عاجز عن الوصول إليهم رغم سيطرته الكاملة على الأجواء باستخدام الطائرات المسيرة وأحدث تقنيات الرصد والتعقب المدعومة بالذكاء الاصطناعي"، مبيناً أن "حجم الخسائر في صفوف الكيان المحتل يكشف عن استراتيجية غير تقليدية يعتمدها الحزب في مواجهة قوات مدججة بالسلاح وتحظى بكل الإمدادات اللوجستية التي تواجه مقاومة شرسة".

وأوضح أن "الحزب استعاد المبادرة، ومن المتوقع حدوث مفاجآت من العيار الثقيل في القريب العاجل"، لافتاً إلى أن "80% من قدرات الحزب لم تشترك حتى الآن في المعركة بشكل مباشر، وأن ما يجري حالياً هو ضمن الخط الأول من عدة خطوط موضوعة يصل عددها الى 6 خطوط".

وأعلنت إسرائيل، في (الأول من تشرين الأول 2024)، تخويل جيشها بتنفيذ غزو بري "محدود" على الأراضي اللبنانية لملاحقة حزب الله، الا انها فشلت لغاية الآن بالتقدم داخل الأراضي اللبنانية وتكبدت خسائر كبيرة نتيجة التصدي الشرس للمقاومة اللبنانية.

وكشفت صحيفة (الجيروسليم بوست) الإسرائيلية، في وقت سابق، ان النظام الإسرائيلي يعلم ان البنى التحتية لحزب الله لم تتأثر بالضربات الجوية، مؤكدة ان حزب الله ما يزال يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل بشكل يومي دون تراجع في مستوى الاستهداف.