ميري: تم القاء القبض على 578 متهم في ذي قار وفق قرارات قضائية

آخر تحديث 2024-10-19 15:15:04 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - ذي قار 

أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، أوامر القبض في محافظة ذي قار ، كاشفا عن القاء القبض على 578 متهم في المحافظة وفق قرارات قضائية.

وقال ميري في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، أن "أوامر القبض لن تتوقف حتى يتم إيداع اخر مطلوب في التوقيف واحالته الى القضاء"، داعيا المطلوبين إلى "تسليم انفسهم خيرا من القبض عليهم من قبل الأجهزة الامنية".

وأضاف ميري، أنه "تم القاء القبض على 578 متهم في ذي قار وفق قرارات قضائية"، موضحا ان "من القي القبض عليهم ليسوا من المتظاهرين ولا علاقة لهم بالتظاهرات من قريب او بعيد".

وتابع: "من تم القاء القبض عليهم خلال الفترة الماضية وفق قوانين مكافحة الإرهاب هم 10 متهمين، اما القتل العمد فكان عدد الملقى القبض عليهم 25 متهما، إضافة الى القبض على 30 متهما بجرائم السرقة إضافة الى القبض على 4 متهمين بجرائم التسليب"، لافتا الى انه "تم القبض على 15 متهما بجرائم المخدرات ومتهم واحد بجرائم الخطف و في الجرائم الأخلاقية كزنا المحارم والاغتصاب وغيرها تم اعتقال 20 متهما والاحتيال 30 متهما والشروع بالقتل 20 متهما والاعتداء على الموظفين 25 متهما والدكات العشائرية 25 متهما وجرائم جنائية مختلفة 371 متهما".

واكد ان "الأجهزة الامنية ستستمر بتنفيذ واجباتها والقانون سيسود وجميعنا موجودين لدعم ذي قار بكل قوة ويجب ان تعود ذي قار افضل من باقي المحافظات من ناحية العمران والامن لأنها تستحق أكثر كونها تأريخ وعطاء وتضحيات"، لافتا الى انه "تم ضبط أسلحة متنوعة من بنادق و هاونات واعتدة وغيرها ولا نريد ذكر تفاصيلها".