بقيادة فييرا.. سيدات الصالات يواصلن الاستعداد لآسيا ومعسكر مغربي يلوح في الأفق

آخر تحديث 2024-10-28 12:00:03 - المصدر: واع

بغداد - واع
يواصل منتخبنا الوطني للسيدات بكرة الصالات تدريباته في بغداد، استعداداً لمشاركته الأولى في البطولة الآسيوية المقررة انطلاقها في 11 كانون الثاني من العام المقبل.
وقالت مدربة المنتخب، فييرا بيتنكور، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين: إن "كرة الصالات النسوية تتميز بوجود لاعبات ذوات مهارات ومستويات جيدة في الدوري المحلي من حيث التكتيك والتقنيات، وهذا ما نبحث عنه في بناء المنتخب من خلال اختيار اللاعبات الأفضل وفقاً للخطة التدريبية المُعدة للتصفيات."
وأضافت فييرا أن "الجهاز الفني تابع منذ وصوله إلى العراق أكثر من 100 لاعبة من مختلف المحافظات، وتم اختيار قائمة مبدئية تضم 26 لاعبة، وهذه القائمة ليست نهائية، إذ ستتاح الفرصة لأي لاعبة تثبت أحقيتها في تمثيل المنتخب الوطني". كما أشارت إلى أن "اتحاد الكرة يتواصل مع مجموعة من اللاعبات المغتربات في أميركا والسويد وهولندا لضمهن إلى المنتخب".
وأشارت إلى أن "الجهاز الفني درس فرق المجموعة، ولا توجد فوارق فنية ملحوظة باستثناء أن بعض الفرق الأخرى بدأت استعداداتها مبكراً، ورغم ذلك، سيستمر المنتخب بالتحضير المكثف للوصول إلى الجاهزية الكاملة، إذ لا يوجد فريق فائز قبل المباراة، ولدينا ثقة كبيرة  بقدرة اللاعبات على تحقيق نتائج إيجابية في أول مشاركة في التصفيات الآسيوية ".
واختتمت فييرا بالقول: إن "المنتخب سيخوض عدة مباريات تجريبية في بغداد، يتبعها معسكر داخلي في السليمانية يشمل مباريات ودية، وفي حال استحصال الموافقات سنقيم معسكراً خارجياً في المغرب، نواجه فيه المنتخب المغربي النسوي بهدف تقييم جاهزية الفريق قبل المنافسات القارية".
يُذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية وضعت المنتخب العراقي في المجموعة الأولى إلى جانب تايلاند (المستضيف)، فلسطين، لبنان، والبحرين.