قال المرشد الأعلى في
إيران، علي خامنئي، إن المشكلة الحالية، تكمن بالاعتماد على الدولار، مطالباً بإقصائه عن المعاملات التجارية. وكتب خامنئي تغريدة، جاء فيها: “اليوم، إحدى مشكلاتنا هي الاعتماد على الدولار، وهذا الأمر قد أدركته تلك الدول [الأعضاء في #بريكس] أيضاً”. وأضاف مخاطباً بريكست: “فليبذلوا قصارى جهودهم في البلاد لإقصاء الدولار من المعاملات التجارية”.
ظهرت المقالة المرشد الإيراني يعلن الحرب على “الدولار الأمريكي”: لنعمل على إقصائه أولاً على ايشان.