🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

العراق يُنتج 4 ملايين برميل نفط يوميًا ثم يستورد الغاز لتشغيل الكهرباء

الطاقة 2025/04/09 20:00

في الوقت الذي يُعد فيه العراق ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك، إلا أن احتياطياته الضخمة من الهيدروكربونات لم تمكّنه من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز اللازم لتشغيل محطات الكهرباء. وتحدّث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان (2025)، عن المفارقة التي تعانيها بلاده خلال استقباله وفد غرفة التجارة الأميركية. وقال السوداني، …

إقرأ: العراق يُنتج 4 ملايين برميل نفط يوميًا ثم يستورد الغاز لتشغيل الكهرباء على منصة الطاقة

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الطاقة)