🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

العراق يفتتح مشروعًا عملاقًا لإنتاج الوقود.. خطوة نحو الاكتفاء الذاتي

الطاقة 2025/10/25 15:00

شهد العراق، صباح اليوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول (2025)، افتتاح مشروع مهم في مصفاة الشعيبة الواقعة في محافظة البصرة، الذي يستهدف دعم توجه الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية. وبحسب متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، قطاع الطاقة في بغداد، فقد افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وحدة التكسير بالعامل المساعد (FCC) …

إقرأ: العراق يفتتح مشروعًا عملاقًا لإنتاج الوقود.. خطوة نحو الاكتفاء الذاتي على منصة الطاقة

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الطاقة)