🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

سومو: استئناف تصدير النفط من حقول كركوك الى ​ميناء ⁠جيهان

بغداد اليوم 2026/03/30 15:42

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت شركة تسويق المنتجات النفطية "سومو"، اليوم الاثنين ( 30 آذار 2026 )، استئناف تصدير النفط من حقول كركوك عبر خط الأنابيب العراقي التركي الى ​ميناء ⁠جيهان.

وقال مدير ​عام الشركة ‌علي نزار في حديث تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تم ⁠استئناف تصدير ​النفط من ​حقول كركوك عبر خط الأنابيب ​العراقي ​التركي إلى ميناء جيهان ‌وكذلك ⁠عبر الطرق البرية".

وأضاف: "ندرس العروض ​المقدمة ​من ⁠بعض شركات ​النقل البحرية ​المحلية ⁠والعالمية لنقل النفط ⁠عبر ​المنافذ ​الحدودية الجنوبية".

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (بغداد اليوم)