شفق نيوز- دمشق
شهد منفذ تل أبيضالحدودي السوري، عبور أول قافلة ترانزيت قادمة من تركيا، متجهة إلى الأراضيالعراقية عبر منفذ اليعربية الحدودي.
وذكرت الهيئةالعامة للمنافذ والجمارك في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن عبور القافلة يأتي ضمنالجهود المستمرة لإعادة تفعيل خطوط الترانزيت الدولية، وتعزيز موقع سوريا كممرّلوجستي يربط بين دول المنطقة، بما يسهم في دعم الحركة التجارية ورفع كفاءة سلاسلالنقل والإمداد.
وأضافت أنهاتواصل الهيئة العمل على تسهيل إجراءات العبور والتخليص، ورفع الجاهزية التشغيليةواللوجستية في المنافذ الحدودية، بما يضمن انسيابية حركة الشاحنات والبضائع، ويعززكفاءة الأداء والخدمات المقدمة لقطاع النقل والتجارة.