🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

وزير سابق: 90% من محطات الكهرباء في العراق لا تحتاج إلى الغاز

الطاقة 2026/05/24 18:45

فجّر وزير سابق مفاجأة، بتصريحاته حول واقع تشغيل محطات الكهرباء في العراق، مؤكدًا أن أغلب المحطات بإمكانها العمل باستعمال الوقود السائل، دون الاعتماد الكامل على الغاز الإيراني خلال أوقات الأزمات ونقص الإمدادات. وقال وزير النفط العراقي السابق إحسان عبدالجبار، في تصريحات متلفزة -تأكدت منها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)-، إن أزمة انقطاع الكهرباء خلال السنوات …

إقرأ: وزير سابق: 90% من محطات الكهرباء في العراق لا تحتاج إلى الغاز على منصة الطاقة

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الطاقة)