🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

رغم الطوابير الطويلة.. النفط: لا وجود لأزمة بنزين ولدينا خزين استراتيجي

بغداد اليوم 2026/06/02 19:51

بغداد اليوم- بغداد

نفت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، ( 2 حزيران 2026 )، وجود أزمة بنزين، فيما أشارت الى ان إنتاج البنزين لهذا اليوم بلغ حوالي 31 مليون لتر، أكدت وجود خزين استراتيجي.

وقال المتحدث باسم الوزارة صاحب بزون، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "لا توجد أزمة في محطات البنزين، حيث بلغ إنتاج البنزين لهذا اليوم حوالي 31 مليون لتر"، مبينا ان " الاستهلاك بلغ 32 مليون ونصف المليون لتر، والخزين الاستراتيجي مطمأن".

وأوضح بزون، أنه "لا وجود لأزمة، وإنتاج المصافي يعمل بكل طاقته"، مؤكدا ان "هذه أزمة مفتعلة، مشابهة لأزمة الغاز"، فيما بين ان "الخزين موجود والإنتاج أيضا موجود".

وحول ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق بعض المحطات، أشار بزون إلى إن "المحطات المغلقة هي محطات تأخرت عليها الشحنات، وستصل إليها قريبًا ".

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (بغداد اليوم)