أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، باعتقال خمسة أشخاص، غالبيتهم من الموظفين، خلال مداهمة أمنية نفذت في إحدى السيطرات ضمن محيط كركوك.
وقال المصدر، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فريقاً أمنياً مشتركاً، وبإسناد من الجهات المعنية، نفذ عملية مداهمة لإحدى السيطرات الرئيسية القريبة من مدينة كركوك، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص، غالبيتهم من موظفي الجمارك، للاشتباه بتورطهم في ملفات فساد مالي وإداري".
وأضاف أن "المعتقلين نُقلوا إلى مركز احتجاز أمني، وبدأت التحقيقات معهم رسمياً"، لافتاً إلى أن "من بين المعتقلين ضابطاً، ويجري التعامل مع الجميع حالياً بوصفهم مشتبه بهم لحين استكمال التحقيقات".
وأوضح المصدر أن "عملية الاعتقال نُفذت بناءً على أوامر عليا، وفي إطار إجراءات مكافحة الفساد والتعامل المباشر مع الملفات القائمة"، مؤكداً أن "المداهمة جرت استناداً إلى مذكرات قضائية رسمية صادرة عن الجهات المختصة".