🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

العتبة الحسينية تصدر بياناً بشأن حادثة الاعتداء على زائرين

الفرات نيوز 2026/06/24 01:54

تؤكد العتبة الحسينية المقدسة حرصها البالغ على توفير أجواء آمنة ومستقرة لجميع الزائرين الكرام الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام ، من مختلف الجنسيات والانتماءات والمذاهب، بما ينسجم مع رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية الداعية إلى التعايش والاحترام المتبادل وصيانة كرامة الإنسان.

وفيما يتعلق بالحادثة التي شهدتها مدينة كربلاء المقدسة مؤخراً والمتضمنة تجاوز عدد من الأشخاص على مجموعة من الزائرين، فإن الجهات المختصة سارعت إلى إحتواء الموقف بشكل فوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفاقمه، كما تؤكد العتبة الحسينية المقدسة أنها لا تسمح بأي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز على كرامة الزائرين مهما كانت الأسباب.

وتوضح العتبة المقدسة في هذا السياق أن ما حدث يمثل تصرفاً فردياً وشخصياً من قبل الأشخاص المتجاوزين، ولا يعبر عن أخلاق أو سلوك عموم الزائرين الكرام، الذين عُرفوا بالالتزام واحترام الآخرين والتعاون في إحياء الشعائر الدينية وخدمة الزائرين.

كما تدعو العتبة الحسينية المقدسة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، والامتناع عن تداول الشائعات أو المعلومات غير الموثقة التي من شأنها إثارة الفتن أو الإساءة إلى الأجواء الإيمانية والتنظيمية والخدمية التي تشهدها المدينة المقدسة في هذا الشهر الحرام.

ختاماً.. نسأل الله تعالى أن يحفظ جميع الزائرين، وأن يديم على العراق وكربلاء المقدسة نعمة الأمن والاستقرار.

قسم الاعلام

الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الفرات نيوز)