بغداد – واع
بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي، اليوم الخميس، مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غفاروفا تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي وتفعيل التبادل الدراسي.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي، التقى رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غفاروفا، على هامش مشاركته في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في العاصمة الأذربيجانية باكو".
وأضاف البيان، أن "فيحان استهل اللقاء بتقديم الشكر للجانب الأذربيجاني على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم"، مؤكداً "أهمية الارتقاء بالعلاقات العراقية – الأذربيجانية إلى مستويات أوسع، عبر تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية وتكثيف تبادل الزيارات والخبرات التشريعية بين البلدين".
وشدد فيحان خلال اللقاء على "ضرورة تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للطلبة والسائحين، ومعالجة المعوقات التي تواجه الطلبة الذريين الراغبين في الدراسة داخل العراق، بما يسهم في تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين، فضلاً عن أهمية زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة".
وتابع البيان، أن "الجانبين رحبا باتفاق وقف الحرب بين ايران والولايات المتحدة"، معربين عن "أملهما بأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي".
من جانبها، "أكدت غفاروفا حرص بلادها على توطيد العلاقات مع العراق ودعم مسارات التعاون البرلماني والاقتصادي والسياحي بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".