شفقنيوز- أربيل
أقيمفي مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، مساء الخميس، موكبا بمناسبة ذكرى عاشوراء،حيث أشرفت على إعداد وتوزيع الطعام على المشاركين، صاحبة الموكب "أممصطفى"، لإحياء هذه المناسبة الدينية.
وقالتأم مصطفى، لوكالة شفق نيوز، إن هذا الموكب تقيمه سنوياً في اليوم العاشر من شهرمحرم، موضحةً أن القائمين عليه يقومون بطهي الرز و"القيمة" وتوزيعهماعلى المعزين والزائرين.
وأضافتأن الموكب شهد هذا العام إعداد كميات كبيرة من الطعام، مبينةً أنهم قاموا بطهي نحو400 كيلوغرام من اللحم لتجهيز الوجبات وتوزيعها بالمجان على الحاضرين.
وأشارتأم مصطفى، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار إحياء "شعائر عاشوراء"وخدمة المشاركين في مراسم الذكرى التي تشهدها مدينة أربيل سنوياً.