شفق نيوز- بغداد
وجهت وزارة الداخلية العراقية، يوم السبت، برفع حالة الجاهزية والاستنفارفي جميع مفاصل الدفاع المدني، وتعزيز إجراءات الوقاية من الحرائق، بالتزامن معارتفاع درجات الحرارة.
وجاء التوجيه خلال اجتماع موسع ترأسه الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية،حسين العوادي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي، وعدد من قادة الوزارةومدراء الدفاع المدني في بغداد والمحافظات، لمناقشة واقع حوادث الحرائق والإجراءاتالمتخذة للحد منها، وفق بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز.
وأكد العوادي أهمية رفع مستوى الجاهزية والاستنفار في مفاصل الدفاعالمدني، موجهاً بتشكيل لجنة برئاسة مدير الدفاع المدني في كل محافظة لمتابعةالمواقع الحيوية والتجارية والصناعية والأماكن المكتظة بالمواطنين، والتأكد منالالتزام بشروط السلامة والوقاية.
وشهد الاجتماع استعراض الخطط والإجراءات الوقائية المعتمدة للحد منحوادث الحرائق وآثارها، ولا سيما في الحقول الزراعية والمزارع والمواقع الحيوية.
وأشاد العوادي بالجهود التي أسهمت في خفض حوادث الحرائق بنسبة 65%مقارنة بالأعوام السابقة.