أكدت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار، اليوم الأحد ( 28 حزيران 2026 )، ارتفاع حصيلة الإصابات بمرض الحمى النزفية إلى أكثر من 90 إصابة مؤكدة خلال عام 2026.
وأوضح رئيس اللجنة، أحمد الخفاجي، لـ"بغداد اليوم"، أن "إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض الحمى النزفية في ذي قار خلال عام 2026 تجاوز 90 إصابة، بعد إجراء الفحوصات المختبرية في بغداد".
وأضاف أن "الجزء الأكبر من المصابين تماثلوا للشفاء، فيما لا يزال عدد آخر يتلقى العلاج"، لافتاً إلى أن "المحافظة سجلت سبع وفيات نتيجة مضاعفات الإصابة خلال الأشهر الماضية".
وأشار الخفاجي إلى أن "ذي قار تُعد الأعلى على مستوى البلاد في معدلات الإصابة"، مؤكداً "وجود جهود استثنائية لاحتواء المرض والحد من انتشاره"، مع دعوته إلى "دعم المستشفى البيطري لتعزيز قدراته في مكافحة الوسيط الناقل للمرض".