عزا قائد لواء "الناحال" في جيش الاحتلال الإسرائيلي عجز الجيش عن حسم المعركة في قطاع غزة إلى استخلاص مقاتلي حركة حماس للعبر من الجولات السابقة، وبالتالي التقليل من استخدام أجهزة الاتصال فيما بينهم.
وقال قائد اللواء الذي اشترك جنوده في المعارك شمالي القطاع "أوري غوردين" إن حماس شخصت جيداً تفوقها على الجيش تحت الأرض، ولذلك سعت طوال الوقت إلى جر الجيش للدخول للأنفاق، ولكن الجيش فضل تدميرها من الخارج لان حماس تتمتع بسيطرة كاملة تحت الأرض، على حد تعبيره.وأضاف غوردين خلال كلمة ألقاها في مؤتمر قوات المشاة بالقدس مؤخراً أن لدى جيشه الكثير من الوسائل الت?