رؤيا - وكالات - غادرت سفينة سويدية نرويجية، الأحد 10 مايو/أيار، ميناء "غوتنبرغ ايتوبوري" السويدي متجهة إلى ميناء "هلسنجبورج" للانضمام لبقية سفن أسطول الحرية الثالث لكسر حصار غزة البحري .
وستتوجه السفينة إلى ميناء "مالمو" السويدي، ثم إلى ميناء كوبنهاجن في الدنمارك، ومن هناك ستتابع رحلتها البالغة حوالي 5000 ميل بحري باتجاه شرق البحر المتوسط.
وستتوقف السفينة الأولى من سفن أسطول الحرية الثالث في عدد من الموانئ الأوروبية قبل أن تنضم إلى بقية سفن الأسطول.
ونظمت كل من "حملة السفينة السويدية إلى غزة" وحملة "من النرويج إلى غزة" حفلة وداع لهذه السفينة في ميناء غ