أعلن الرئیس الامریکی باراک اوباما أن واشنطن ستدرس استخدام القوة العسکریة للدفاع عن الدول الخلیجیة إذا تعرضت لتهدید و شدد على ان قمة کامب دیفید اکدت التعاون الامنی الخلیجی الأمریکی وأهمیة التوصل إلى اتفاق نووی مع ایران و انه یخدم "المصالح الاستراتیجیة لاعضاء مجلس التعاون وکذلک للولایات المتحدة والمجتمع الدولی" ، کما اکدت ضرورة البدء بعملیة سیاسیة فی الیمن .