أشارت صحیفة الواشنطن بوست الامریکیة الی المفاوضات النوویة الجاریة بین کل من الجمهورة الاسلامیة الایرانیة ومجموعة السداسیة الدولیة وأکدت أن مسألة التحقیق ومراقبة المنشآت النوویة لدی ایران تعتبر من أصعب المواضیع التی یختلف علیها الجانبان فی المفاوضات حیث تصر الأخیرة علی الغاء الحظر ضدها.