الجعفري لسفراء الخليج: لم نتدخل في شؤون البحرين وحريصون على علاقاتنا العربية

آخر تحديث 0000-00-00 00:00:00 - المصدر: وكالة البغدادية نيوز

 

بغداد/البغدادية نيوز/..نفى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري خلال استقباله ,اليوم الاربعاء, سفراء دول الخليج في العراق اي تدخل للعراق في البحرين, مبينا ان العراق حريص على تماسك علاقاته مع بيئته العربية.

وجاء في بيان لمكتب الجعفري تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، إن "الاخير استقبل سفراء دول البحرين صلاح المالكي, والكويت غسان الزواوي, والإمارات حسن الشحي"، مبيناً أن "اللقاء بحث العلاقات العراقية مع دول الخليج وتداعيات البيان الصادر عن دول مجلس التعاون الخليجي تجاه العراق".

وقال الجعفري بحسب البيان, أن "العراق متمسك بستراتيجية علاقاته طويلة الأمد بناءً على مفهوم المصالح والمخاطر المُشترَكة وحريص على عدم التدخـل في الشؤون الداخلية لكل الدول", نافيا "كل ما يوصَف بأنه تدخل في شؤون البحرين".

واضاف الجعفري أن "العراق لم يتحفظ على التدخل في اليمن وإنما رفض رفضاً قاطعاً خلال جلسات جامعة الدول العربيّة في القاهرة وهذه هي سياسة العراق"، داعياً "الدول العربية الى الوقوف بجانب العراق في حربه ضد عصابات "داعش" الإرهابية التي انضم إليها إرهابيون من 62 دولة".

واكد وزير الخارجية أن "قوة العرب من قوة العراق, وان العراق لن يتورط بأي عمليات إرهابية في أي بلد, ويصر على إبقاء العلاقات من موقع قوته وثقته بنفسه وبكل الدول الأخرى", لافتا الى أن "العراق حرص ومنذ عام 2003 على العودة إلى حاضنته العربية من خلال زياراته عدداً من الدول العربيّة إيماناً منه بضرورة تعزيز وفتح آفاق التعاون المُشترك ومواجهة التحديات التي تواجه عموم المنطقة والعالم".

من جانبهم، أكد السفراء بحسب البيان "حرص بلدانهم على إبقاء العلاقات مع العراق، ومساندته في حربه ضدّ الإرهاب".انتهى21 / ر