رئيس الاتحاد للعبادي: دعم الإعلام للحكومة ضد الإرهاب لا يعني عدم تشخصيه لجوانب الخلل

آخر تحديث 0000-00-00 00:00:00 - المصدر: شبكة سومر للانباء


شبكة سومر للانباء : بغداد / هيئة التحرير

التقى رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية السيد حميد الحسيني مع الوفد المرافق له برئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، مؤكدا على ضرورة وقوف الاعلام مع الدولة في مكافحة الارهاب، لافتا الى ان هذا التعاون لا يعني عدم تشخيص جوانب الخلل ولكنه وفي هذه الظروف يعتبر ضرورة حتمية لتحقيق النصر.

وتقدم السيد حميد الحسيني رئيس الاتحاد خلال اللقاء مع الدكتور العبادي الذي عقده في مكتبه ببغداد بعرض مختصر لنشاطات المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية، المنضوية تحت اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية.

واكد الحسيني " على ضرورة ان يقف الاعلام مع الحكومة في حربها ضد الارهاب ، وان هذا لا يعني عدم تشخيص الاعلام لبعض جوانب الخلل هنا وهناك، ولكن الوقت الحالي يقتضي التعاون التام لاسناد الجيش العراقي والحشد الشعبي من قبل المؤسسات الاعلامية لانه ضرورة حتمية لتحقيق النصر.

واضاف الحسيني " ان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية يعمل تحت مظلة القوانين والتشريعات العراقية، وان المرجعية الرشيدة ووحدة الصف هما خطوط حمراء بالنسبة للاتحاد ولا يسمح بتجاوزها .

ومن جانبه اشاد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بجهود الاتحاد، مؤكدا على اهمية وجود هكذا وحدة اعلامية من شأنها تشخيص مواطن الخلل والفساد في المؤسسات الحكومية، فضلا عن دعمها واسنادها للقوات المسلحة والحشد الشعبي، واظهار حقائق المعركة.

وبين العبادي ان المعركة التي تجري في العراق فيها دور مهم واساسي للإعلام ، لذلك لابد للمؤسسات الاعلامية الوطنية من اتخاذ موقف وطني مشرف، لدعم العملية السياسية والقوات المسلحة والحشد الشعبي ، واخذ زمام المبادرة في التصدي للحرب الاعلامية التي يقودها اعداء العراق.