ذي قار تخصص (مليار ونصف) دينار لصرف رواتب الاطباء السوريين المتعاقد معهم للعمل في المؤسسات الصحية في المحافظة

آخر تحديث 0000-00-00 00:00:00 - المصدر: شبكة سومر للانباء


شبكة سومر للانباء : الناصرية /خضير الصالحي

كشفت لجنة الصحة والبيئة في مجلس ذي قار عن تخصيص مبلغ (مليار ونصف) دينار لصرف رواتب الاطباء السوريين العاملين في المؤسسات الصحية في المحافظة .

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة عبد الامير سالم  لـ " شبكة سومر للأنباء " ان الحكومة المحلية ستخصص ضمن موازنة المحافظة ومن البترو دولار مبلغ  قدره (مليار ونصف) دينار لغرض دفع رواتب الاطباء السوريين المتأخرة , مؤكدا ان مجلس المحافظة سيصادق عليها خلال الايام  القليلة المقبلة .

وأشار سالم " الى ان عمل الاطباء السوريين في المؤسسات الصحية جاء لسد النقص الحاصل في عدد الاطباء وخاصة الاختصاصات النسائية منها في المؤسسات الصحية التابعة للاقضية والنواحي , لافتا الى ان عملهم قد ساهم كثيرا في تقديم الخدمات الطبية الى ابناء المحافظة , إلا ان قلة  التخصيصات المالية للمحافظة قد ارجأت دفع مستحقاتهم المالية عدد من الأشهر, مؤكدا سيتم صرفها وبأثر رجعي بعد المصادقة على موازنة المحافظة مباشرة .

مدير شركة الحياة للخدمات الطبية عبد الهادي الزهيري قال " ان دائرة صحة ذي قار قد تعاقدت مع شركتنا بغرض عمل عدد من الاطباء السوريين وبمختلف الاختصاصات في المحافظة  , مشيرا الى ان اكثر من (70) طبيب سوري لم يستلم راتبه منذ ( 6 ) اشهر وقد ترك بعضهم العمل وغادر الى سوريا  , مؤكدا ان دائرة صحة ذي قار قد وعدتهم بصرف مستحقاتهم المالية خلال الايام القلية المقبلة .

يذكر أن دائرة صحة محافظة ذي قار تعاقدت مع شركات ومكاتب عدة لجلب عدد من الكوادر الطبية من الهند وسوريا من ذوي الاختصاصات المختلفة وتوزيعهم للعمل في القطاعات الصحية التابعة لها لسد النقص في الاحتياجات الصحية للمحافظة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مؤسساتها الصحية.