أهالي النجف يمتعضون من كثرة الغرق في نهر الكوفة دون اهتمام الحكومة المحلية في المحافظة

آخر تحديث 0000-00-00 00:00:00 - المصدر: شبكة سومر للانباء


شبكة سومر للانباء : النجف / نهاية حسين

امتعض أهالي النجف من كثرة الغرق في نهر الكوفة دون اهتمام الحكومة المحلية في المحافظة ، كون كورنيش الكوفة ونهر الكوفة هو احد اهم الأماكن الترفيهية الرئيسية في مدينة النجف الاشرف , فعلى ضفاف نهر الفرات تجتمع العوائل النجفية وغيرها ممن يزور هذه المدينة المقدسة هربا من زحام المدينة الى حيث الماء والخضراء.

وقال احد اهالي النجف صادق عبد العالي لشبكة سومر للانباء " ان عدد من اهالي النجف يمتعضون من ظاهرة الغرق المتكررة منذ عدة سنوات في كورنيش الكوفة ، والتي يذهب ما يقارب 50 شاب من شباب النجف والمناطق المجاورة غرقا في هذا المكان الترفيهي .

واضاف " أن ما يحدث من غرق فيه يدمي القلب ، فتكاد لا تخلو سنة الا وفيها العشرات وهذا الامر تحت انظار المسؤول ولكن دون اتخاذ اي اجراء وقائي لمنع الغرق المتكرر في النهر .

واشار " الى أن أسباب غرق المواطنين في (شط الكوفة) كثيرة ومن أهمها هو نبتة (الشمبلان) التي تعيق السباح من الحركة ، وبالتالي تودي به إلى الغرق ، والسبب الآخر تتحمله مديرية بلدية الكوفة التي تسمح بنقل الطين من النهر بصورة عشوائية بالشكل الذي يتسبب بحفر كبيرة داخل النهر ، مما يودي بحياة المواطنين .

فيما قال عضو مجلس محافظة النجف الدكتور رضوان الكندي " نعم انها فعلا كارثة حقيقية تودي بحياة اكثر من ستين شخص سنويا بسبب هذا (الغرق) ، وهذه الكارثة تضاف الى الكوارث الاخرى الاكبر جسامة بالخسائر البشريهة ، الا وهي حوادث السيارات والتي تصل الى اكثر من ٣٠٠ وفاة سنويا في محافظة النجف الاشرف فقط  ، وهي خسائر تتجاوز الخسائر الناتجة من العمليات الارهابية .

ومبينا " ان مجلس المحافظة لن يغفل عن هذه الظاهرة او الكارثة ، حيت تمت مناقشتها في الجلسات السابقة نقاشا مستوفيا ، واتخذت إجراءات للحد من هذه الخسائر البشرية  .