الاحرار تحمل عمليات بغداد مسؤولية تفجيرات الصدر والعامل وتطالب العبادي بتغيير قيادتها

آخر تحديث 2015-11-15 00:00:00 - المصدر: وكالة من كربلاء الخبر

 

طالبت كتلة الاحرار النيابية، الاحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتغيير القيادات الامنية في بغداد، محملاً قيادة عمليات بغداد مسؤولية تفجيرات مدينة الصدر وحي العامل.

وقال النائب عن الكتلة رسول الطائي في بيان ، إن "مدينة الصدر وحي العامل تعرضت كل منهما الى تفجير انتحاري وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى وسط صمت حكومي وعدم الاهتمام ما يجري ما يتعرض له المواطنيين".

واضاف أن "قله وجود سيارات "سونار" في بغداد وعدم وجودها في سيطرات مدينة الصدر، اضافة الى وجود ضباط فاسدين في المؤسسة العسكرية سبب في سهولة ادخال السيارات المفخخة والانتحارين الى المدينة ومناطق العاصمة"، مشيرا الى ان "قيادة عمليات بغداد تتحمل مسؤولية التفجير".

ودعا الطائي "وزارتي الداخلية والدفاع والامن الوطني بتفعيل الجهد الاستخباراتي وتزويد مداخل مدينة الصدر سيارات السونار"، مطالباً "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتغيير القيادة الامنية المسؤولة عن عمليات بغداد".

وشهدت العاصمة بغداد، أمس الاول، تفجيرين اجراميين باحزة ناسفة في مدينة الصدر "شرق" وحي العامل "جنوب" بغداد، راح ضحيتهما العشرات المدنيين بين شهيد وجريح.ا