ستيوارت: القوات العراقية والحشد الشعبي ألحقت الهزيمة بداعش

آخر تحديث 2015-11-15 00:00:00 - المصدر: وكالة من كربلاء الخبر

 

أشادت الادارة الامريكية بدور القوات العراقية والحشد الشعبي في الحاق الهزيمة بعصابات داعش الارهابية.

 

وذكر السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز في بيان له أشاد فيه بالدور الهام الذي يلعبه العراق في مكافحة داعش، " مبينا انه "ومن خلال شراكتها مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، فأن قوات الأمن العراقية بما في ذلك قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي قد ألحقت الهزيمة بداعش في العراق".

 

وأضاف أن "الهجمات الأخيرة في العراق، بالإضافة الى هجمات باريس وبيروت ومصر وأنقرة قد كشفت أن داعش لا يزال يشكل خطرا على المنطقة والعالم "، مؤكدا أنه على الرغم من نجاح التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، فإن أي حل دائم سيتطلب تخفيض حدة الصراع في سوريا".

 

وأشاد السفير الامريكي بالمشاركة العراقية في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا وانهاء الازمة فيها الذي عُقد أمس السبت في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وقال ان "حضور الوفد العراقي باجتماعات فيينا برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري انما يدل على التزام العراق بإنهاء الصراع السوري من خلال الوسائل الدبلوماسية وأبرز دور العراق كلاعب إقليمي أساسي".

 

ولفت جونز الى ان "البيان الصادر عن المجموعة الدولية لدعم سوريا عقب اجتماع أمس في فيينا كان خطوة هامة نحو الأمام في سبيل إنهاء الأزمة السورية والتوصل إلى حل سياسي بقيادة سورية".