وزير الدفاع العراقي: انقرة لم تسحب اي قوة من العراق واعدادها محدودة في بعشيقة

آخر تحديث 2015-12-19 00:00:00 - المصدر: روداو

رووداو - اربيل

أفاد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اليوم السبت، ان القوات التركية لم تنسحب من العراق ومازالت لديها اعداد محدودة في معسكر بعشيقة.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي، ان الوزارة تسلمت تقرير من المستشار الاميركي يوم 5 من الشهر الجاري، بان قوات تركية دخلت يوم 3 من هذا الشهر وعددها 1100 مقاتل و12 دبابة و12 ناقلة دبابات وقوات خاصة 450 عددها و16 ناقلة مدرعة وهناك تحشيد للقوات التركية مع حدود العراق تعادل 48 دبابة . 

واضاف وزير الدفاع، انه استلم تقرير مخابراتي يوم 5 كانون الاول واتصل مباشرة برئيس الوزراء وبالسفير التركي وبقناة الربط مع اقليم كردستان رئيس ديوان الاقليم فؤاد حسين الذي قال انه اتصل بتركيا وهي ابلغته بان هذا الدخول بموافقة التحالف الدولي . 

وبين العبيدي، ان هذه القوات دخلت من المنفذ الحدودي بين العراق وتركيا "ابراهيم الخليل"، لافتا الى ان هناك مجملات سياسية بعدم سؤال الجهات التي دخلت منها القوات التركية.

واشار وزير الدفاع، الى انه اتصل بوزير الدفاع التركي وابلغه بسحب هذه القوات من الاراضي العراقية دون اي تفاوض، مبينا ان هناك 5500 عسكرياً اجنبيا يقومون بتدريب القوات العراقية من دول التحالف بينهم 3600 من امريكا والباقي جنسيات مختلفة باستثناء الاتراك .