العبادي: انخفاض أسعار النفط ستؤثر على محاربة داعش

آخر تحديث 2015-12-20 00:00:00 - المصدر: وكالة القرطاس نيوز


العبادي: انخفاض أسعار النفط ستؤثر على محاربة داعش

20 Dec,2015

أكد رئيس الحكومة حيدر العبادي، ان انخفاض أسعار النفط سيؤثر على محاربة تنظيم داعش، مشيرا الى أن الحكومة قلصت الانفاق الحكومي الى أقصى الدرجات.

وقال العبادي في مقابلة خاصة مع وكالة انباء "شينخوا الصينية"، "اننا نخوض حربا ضد داعش، وموازنتنا انخفضت بنسبة 30% عما كانت عليه قبل الحرب"، مضيفا: "نأمل أن لا يؤثر انخفاض أسعار النفط على محاربة داعش، لكن بالتأكيد سيؤثر".

وتابع قائلا: "هناك صعوبة كبيرة في الحفاظ على الانفاق، ووضعنا حلولا كثيرة في هذا الاطار وقلصنا الانفاق الحكومي الى أقصى الدرجات، ولكن هناك انفاقا واجبا، جزء من الانفاق الواجب هو الحرب".

وأوضح العبادي أنّ "جزءا من زيارتنا للصين هي من أجل الحفاظ على قدرتنا على محاربة داعش".

ولفت العبادي إلى أن "التحالف الدولي قدم مساعدات للعراق ووقف معه ولكن ليس بمستوى الطموح"، لافتا الى "اننا كنا نأمل بمزيد من الدعم، وكنا نأمل دعما سريعا ومباشرا، لكن الدعم كان بطيئا ولم يكن بالمستوى المطلوب".

وأشار العبادي الى أنّ "العراق طلب من دول التحالف أن تزيد دعمها للعراق للقضاء على هذا التنظيم الارهابي الذي يهدد العالم كله"، داعيا دول العالم الى "مساعدة العراق في حربه ضد التنظيم الذي يمتد في كثير من دول العالم".

وأضاف العبادي: "نحن نقاتل على الارض كعراقيين، ولكن نحتاج الى دعم دولي للوقوف مع العراق في محاربة داعش"،  لافتا الى أنّ  "الصين باعتبارها عضو دائم في مجلس الأمن الدولي تستطيع أن تلعب دورا مهما في اطار محاربة الارهاب".