معصوم يؤكد على استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية

آخر تحديث 2015-12-21 00:00:00 - المصدر: وكالة القرطاس نيوز


معصوم يؤكد على استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية

21 Dec,2015


أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على أهمية استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية الرسمية وغير الرسمية، فضلا عن توخي الدقة والمصداقية في طرح جميع القضايا، مشيرا إلى ان الموضوعية في التعاطي مع الأحداث هي أمانة في عنق القائمين على الشبكة.

وشدد معصوم خلال استقباله في قصر السلام ببغداد وفد شبكة الاعلام العراقي الذي ضم رئيس هيئة الأمناء علي الشلاه ورئيس الشبكة عبد الجبار الشبوط،  على أن خصوصية الاعلام الرسمي لاتقوم من خلال نشر الأخبار فحسب وانما يتعدى ذلك إلى تمثيل العراق خارجياً وعكس وجهة نظره، مع مراعاة ظروف البلد في مختلف المجالات داخلياً وخارجياً.

بدوره شكر الشلاه رئيس الجمهورية على دعمه واسناده لاستقلالية الشبكة وتعزيز مهنيتها، مؤكداً حرص الهيئة وادارة الشبكة على أن يكون الاداء بتطور مستمر، وبما يضمن استقلالية الشبكة والتزامها بالدقة والمعايير المهنية في الاداء.


من جهة اخرى، استقبل معصوم السفير الياباني فوميو ايواي بمناسبة بدء مهام عمله.

وأشاد معصوم بعمق العلاقات بين العراق واليابان على كافة المستويات وتصاعد وتيرة تطورها في السنوات الاخيرة، مثمنا الجهود المتميزة التي بذلها السفير السابق في تعزيز وتعميق هذه العلاقات.

كما أكد أهمية مساهمة اليابان في اعادة اعمار العراق، مشدداً على حرص العراق على ان يكون للخبرة اليابانية مساهمات واسعة في شتى مجالات تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي لا سيما في مجالات الصناعة والزراعة والتعليم.

من جانبه عبر السفير الياباني عن امتنانه لجهود رئيس الجمهورية في دعم عمل البعثة الدبلوماسية في بغداد، مجدداً التزام بلاده بدعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي والمساهمة باعادة اعمار المناطق التي تعرضت للدمار.


كذلك، استقبل معصوم سفير العراق الجديد لدى مملكة هولندا سيوان بارزاني.

وفي مستهل اللقاء، هنأ معصوم السفير سيوان بارزاني بمناسبة تسنمه مهام منصبه، متمنيا له النجاح في أداء مهامة ممثلا للعراق في هولندا، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط العراق الخارجية وضرورة العمل على تعزيزها في جميع الميادين.

وأشار معصوم إلى سعي العراق الحثيث لتوسيع علاقاته الخارجية مع البلدان الصديقة في جميع الميادين، وبما يؤمن المصالح العليا للشعب العراقي وتعزيز مكانة العراق ضمن الأسرة الدولية، وحشد دعم المجتمع الدولي للعراق لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالجالية العراقية في هولندا، والوقوف على همومهم ومشاكلهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم، وتلبية مطالبهم.