القوات العراقية تعزز مواقعها وسط الرمادي استعدادا للهجوم النهائي

آخر تحديث 2015-12-26 00:00:00 - المصدر: واي نيوز

تعكف القوات العراقية التي شقت طريقها في عمق مدينة الرمادي معقل تنظيم داعش على تعزيز مواقعها، قبل الهجوم النهائي لاستعادة المدينة.

وقال تلفزيون العراقية شبه الرسمي "إن الجنود يقومون بإزالة القنابل من الطرق والمنازل في أحياء الرمادي التي سيطروا عليها منذ بدء هجومهم على المدينة الثلاثاء الماضي".

وبعد ثلاثة أيام من هجوم القوات الحكومية ما زال المتشددون متحصنين في وسط الرمادي حول مجمع حكومي للمحافظة، ويقول قادة الجيش "إن المعركة من أجل السيطرة على الرمادي قد تستغرق أياماً".

وتقول السلطات "إن حرصها على سلامة المدنيين الذين ما زالوا يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها المتشددون يبطئ تقدم القوات".

وقال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري "إن المتشددين يستخدمون المدنيين دروعاً بشرية".

وقال في مقابلة بالقاهرة "داعش يفهم الطبيعة العراقية ويفهم أننا لا يمكن أن نقتحم حيا به دروع بشرية(...) أطفال ونساء، الأساليب الوحشية نواجهها بالتضحية، العراقيون شجعان ومستبسلون لكن لا نقتحم حياً أو منطقة بها دروع بشرية".

وأضاف "هذا يعقد الأمور قليلاً لكنه لا يغير النتيجة، يأخذ بعض الوقت لكن التقدم مستمر".

 

وعرض التلفزيون لقطات لأكوام من صناديق الذخيرة ودانات المورتر وجراكن البنزين الممتلئة بالمتفجرات التي عثر عليها في منازل الرمادي، وقال نقلاً عن بيان للجيش إن "القوات المسلحة أتمت تأمين حي الضباط الذي سيطرت عليه الثلاثاء الماضي".