وزارة النفط توافق على مقترح مجلس محافظة البصرة لتدريب الشباب الباحثين عن العمل

آخر تحديث 2015-12-27 00:00:00 - المصدر: وكالة نون الخبرية

وافقت وزارة النفط العراقية على مقترح قدمته لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة يتضمن تخصيص جزء من مبالغ المنافع الاجتماعية لتدريب الشباب الباحثين عن العمل في المناطق القريبة من الحقول النفطية المستثمرة من قبل الشركات الاجنبية وتأهيلهم للعمل في هذه الشركات.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس لوكالةنون الخبرية ان الوزارة وافقت على المقترح الذي قدمته لجنة النفط والغاز وصادق عليه مجلس المحافظة والذي يتضمن تخصيص نسبة 30% من مبالغ المنافع الاجتماعية لتدريب وتاهيل الشباب الباحثين عن العمل.

وتابع الفارس ان هذا المشروع سيوفر للشباب الباحثين عن العمل في المناطق القريبة من الحقول النفطية الكثير من الفرص للعمل مع الشركات الاجنبية بعد تدريبهم على اهم الاختصاصات والمهن التي تحتاجها الشركات المستثمرة للحقول النفطية.

واضاف ان المتدربين سيحصلون على شهادات دولية تمكنهم من العمل مع جميع الشركات الاجنبية، لافتا الى ان الوجبة الاولى ستشمل تدريب (1000) شاب من كلا الجنسين في كل منطقة من المناطق القريبة على الهيئات والحقول المستثمرة ضمن جولات التراخيص النفطية.

وبين ان هذا المشروع سيساهم بخلق استقرار اجتماعي في مناطق الحقول النفطية ويوفر الكثير من فرص العمل للشباب من سكنة المناطق القريبة من الحقول النفطية والمناطق الاخرى المجاورة.

وكالة نون خاص