لون ...ووطن معرض مشترك في وزارة الثقافة

آخر تحديث 2015-12-28 00:00:00 - المصدر: وزارة الثقافة

أقامت دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الاثنين، بالتعاون مع البيت العربي للفنون التشكيلية معرضاً مشتركاً لفنانين عراقيين وعرب في مقر الوزارة .

وأفتتح المعرض مدير معهد التراث الشعبي حسان قصي، بحضور أمين عام بيت الفنانين العراقيين الفنان علي عبد الكريم الذي شارك في المعرض بستة أعمال.


وعن مشاركته وإقامته للمعرض تحدث الفنان علي عبد الكريم قائلا: احتضنت بغداد كعادتها وكونها حفيدة الحضارات وعاشقة للون والثقافة والفن, معرضنا هذا الذي جمع فنانين من كافة الدول العربية بألوانهم مزاوجة مع فنانين عراقيين بدعم من وزارة الثقافة.


وجهود مدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي حيث فسحوا لنا المجال وهيأوا لنا كل السبل والإمكانيات لإنجاح هذا المعرض الجميل, مشيرا إلى إنّ هناك عمل لي بين هذه الأعمال احتل المركز الثالث في معرض أقيم في الأردن بمشاركة عربية واسعة حيث تحكي اللوحة عن المهاجر العراقي الذي ترك بلده مكرها.


وقال الفنان حكيم السيد رئيس مؤسسة هواجس للثقافة والفنون الذي شارك بعملين في المعرض: لدي أسلوبي الخاص بالرسم بواسطة القلم الجاف فاللوحتين مختلفتين كليا بالمعنى أحداهما تحكي عن واقع رجل بائس مخمور يرى الدنيا بعين واحدة فيعيش في ديمومة الألم ولا منجى منه ,والأخرى تحكي عن ديمومة حياة وهي وجود المرأة في حياة الرجل فمثّلتها ببستان من الزهور الذي يضيء ويحيي حياة ادم.

وفي ختام المعرض وزّعت شهادات تقديرية للفنانين تقديراً لمشاركتهم.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 28-12-2015 |