الزاملي: يكشف اسماء المعتقلين بعملية الحويجة ويؤكد ان القوات الامريكية رفعت الاعلام العراقية للتمويه

آخر تحديث 2015-12-31 00:00:00 - المصدر: وكالة نون الخبرية

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الخميس، عن تفاصيل جديدة لعملية انزال الحويجة، وفيما بين أنها استهدفت ستة قيادات بتنظيم "داعش" كانت تخطط لاستهداف دول أوروبية في رأس السنة الميلادية، أكد أن العملية كانت اميركية "خالصة".

وقال الزاملي في خبر اوردته السومرية نيوز، وتابعته وكالة نون الخبرية، إن "عملية انزال الحويجة استهدفت ستة قيادات كبيرة بتنظيم داعش الإرهابي كانوا يخططون لاستهداف دول أوروبية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية"، مبيناً أن "العملية ادت الى مقتل سلمان عبد شبيب الجبوري والي دجلة بداعش، وأبو سلمان العسكري المسؤول العسكري لولاية كركوك، وناجي عطية خلفية السبعاوي المسؤول الأمني بداعش، والقيادي ابو مسلم السوري".

وأضاف الزاملي، أن "العملية اسفرت أيضاً عن اعتقال قياديين بالتنظيم وهما أبو حذيفة الانصاري، ودحام الجبوري"، موضحاً أن "اغلب هؤلاء قاموا بتنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا، ووصلت معلومات الى الأميركيين بأنهم يخططون لتنفيذ عمليات جديدة خلال احتفالات رأس السنة".

وأكد الزاملي، أن "العملية تمت دون علم الحكومة، ولم يكن لها أي دور فيها"، مشيراً الى أن "العملية كانت أميركية خالصة لكن استخدمت فيها الأعلام العراقية للتمويه".

وحذر الزاملي من "تطور هذه العمليات وإمكانية استهداف شخصيات سياسية او قيادات وفصائل في الحشد الشعبي"، مشدداً على ضرورة أن "تكون الحكومة على علم ودراية بمثل هذه العمليات".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، نفت امس الاربعاء، قيامها بعملية انزال جوي في الحويجة، فيما أكدت عدم وجود أي قوة عسكرية امريكية في مطار بغداد.

يذكر ان مصدر مطلع نقل امس الاربعاء لوكالة نون الخبرية ان القوات الامريكية قامت نهار يوم امس بعملية انزال جوي في الحويجة الواقعة جنوب غرب مدينة كركوك بحوالي 30 ميلا واعتقلت سلمان عبد شبيب وفلاح ثكالة واولاد العبوش البالغ عددهم 12 وقتل 25 ارهابيا مجرما في الحويجة.