محمد النمر: أيدينا ممدودة لمن يريد السلام ولن ننجر للعنف

آخر تحديث 2016-01-03 00:00:00 - المصدر: روداو

رووداو - اربيل

قال محمد النمر شقيق رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، إن ايدينا ممدودة لمن أراد المصافحة والسلام، وذلك في تغريدة تأتي بعد إعلان السعودية عن اعدام النمر، إلى جانب 46 آخرين بقضايا إرهاب وتحريض.

وتابع محمد عبر سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بان "أيدينا ستبقى ممدودة لمن يريد المصافحة والسلام، حاملين باقات الورود للقاتل والسجان معا، هكذا تعلمنا وتربينا.. لاشك انه حدث عصيب ولكن من رحم الألم يشرق الأمل.. الشيخ النمر هذا إشراقة وشمعة تضيء درب الجميع للمطالبة السلمية بالحقوق".

واضاف، "نحن فخورون به ولسنا منكسرين، سنوزع الحلوى في مراسم العزاء، الشيخ النمر فداء لحقوقنا المشروعة ذاك هو جوابي على الرسالة الغاشمة.. يوما سيلتقي الشيخ النمر وسجانه وقاضيه وخصمه أمام الله الذي عنده تجتمع الخصوم ويومها سيكون عنوان آخر انه يوم المظلوم على الظالم".

وأوضح، بانه "قد جرى ما جرى وسيجري ما يجري ومن كانت لديه محبة وتعاطفا، فندائي بين مختصر واضح لا نجر للعنف تلك وصية الشيخ النمر".

وألقي القبض على النمر، في (8/7/2012)، ووصفه بيان وزارة الداخلية السعودية آنذاك بأنه "أحد مثيري الفتنة"، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي البلاد في السعودية، تزامنا مع احتجاجات البحرين، في شباط فبراير 2011، وزادت حدتها عام 2012.