4.2 مليارات دولار صادرات ايران للعراق في الاشهر العشرة الماضية

آخر تحديث 2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق

[متابعة-أين]
أعلن المستشار التجاري الایراني لدی العراق عن تصدیر مابقيمته 4 ملیارات و248 ملیون دولار من السلع المحلیة إلی العراق خلال الاشهر العشرة الماضية.

وقال ابراهيم رضا زاده في تصریحه للموقع الإخباري التابع لمنظمة تنمیة التجارة انه "رغم إنخفاض الطلب في السوق إلا أن العراق بإعتباره ثاني شریك تجاري لإيران ویشكل 17.4 % من إجمالي السلع المحلیة المصدرة إلی دول العالم خلال الفترة المذکورة ولم ینخفض مستوی توریده للسلع الایرانیة بل سجل نموا بنسبة 2% مقارنة مع العام الماضي".
فيما أعلن رئیس منظمة تنمیة التجارة الایرانیة أن "حجم إنتاج ایران وصادراتها لمختلف السلع إلی دول العالم سیرتفع بنسبة 20 % في فترة قصیرة عقب إلغاء العقوبات المفروضة على طهران".
وقال ولي ‌الله افخمي "اذا تم رفع العقوبات عن طهران سنشعر بتحقیق التطور الملحوظ في قطاع الصادرات و الإنتاج المحلي کما سنشهد الإستثمارات الجدیدة في مختلف القطاعات بالبلاد".
وأشار إلی أن "السلع الرئيسة التي تصدرها ایران إلی العراق تتضمن منتجات المناجم والمنتجات البتروکیماویة والمواد البلاستیكیة وأنواع الجلود وأحجار البناء والأسمنت وأنواع الزیوت النباتیة والحیوانیة والمشروبات الغذائية".انتهى