شركة فورد توسع اختباراتها لسيارات القيادة الذاتية

آخر تحديث 2016-01-05 00:00:00 - المصدر: راديو سوا

شعار فورد

أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات الثلاثاء أنها تعتزم زيادة حجم أسطولها من السيارات التجريبية ذاتية القيادة بواقع ثلاثة أمثال إلى ثلاثين سيارة وذلك في إطار جهودها لتسريع وتيرة تطوير هذه النوعية من المركبات.

وقالت الشركة إنها ستضيف 20 من سيارات الهجين إلى أسطولها الحالي البالغ عشر سيارات ذاتية القيادة وستجري تجارب عليها على الطرق في كاليفورنيا وأريزونا وميشيغن.

وأوضحت أنها تستطلع سبل إدخال أنظمة آلية من ابتكار أمازون وغيرها لمنظومة الاتصالات بالسيارة التجريبية للتحكم في كشافات الإضاءة وتشغيل السيارة واختبار مستوى الوقود من على بعد.

وأضافت الشركة أنها تتعاون مع شركات أخرى لتشغيل منظومة اتصالات تربط بين السيارة ذاتية القيادة وطائرات بلا طيار.

وكانت الشركة قد أعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنها ستجري اختبارات على السيارات الذاتية القيادة بمنطقة مسيتي في جامعة ميشيغن، وذلك في إطار تسريع البحوث المتعلقة بالتقنيات المتطورة لأجهزة الاستشعار.

وقالت الشركة في بيان إنها تعكف على الإعداد لهذه الاختبارات منذ 10 سنوات.

وفورد هي أول شركة تجري مثل هذه الاختبارات في منشأة مسيتي التي تضم أجهزة محاكاة، والتي تبلغ مساحتها 13 هكتارا وافتتحت في يوليو/ تموز الماضي.

المصدر: وكالات

كلمات رئيسية فورد,سيارات ذاتية القيادة


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع