الغانمي يبحث مع نائب قائد قوات التحالف الدولي تجهيز وتسليح القطعات المكلفة بتحرير الموصل

آخر تحديث 2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق

[بغداد - اين]
بحث رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي مع نائب قائد قوات التحالف الدولي بمجال التدريب الجنرال شلاميرس الاستعدادات والخطط وتجهيز وتسليح القطعات المكلفة بتحرير الموصل .

وذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه، انه "جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الاستعدادات والخطط من ناحية التدريب والتجهيز والتسليح للقطعات المكلفة بتحرير الموصل من دنس الإرهاب المجرم، اضافة إلى توفير كافة المستلزمات المطلوبة لها لتكون على أهبة الاستعداد لانطلاق ساعة الصفر".
وأشاد الغانمي بكل الجهود التي تدعم القوات المسلحة العراقية، مبينا ان كل خطوة بهذا الاتجاه تساهم بشكل فعال في حسم المعركة مع الإرهاب وطرده من العراق خاصة وان ملامح النصر بدأت تلوح بالأفق من خلال تقدم قواتنا الأمنية في جميع القواطع وتحرير اغلب المناطق التي كان يسيطر عليها داعش وعودة العوائل لمناطقها .
من جهة اخرى التقى الغانمي بمدير دائرة التنسيق والتعاون الأمريكي في العراق الجنرال بول لاكمرا، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الأمني بين العراق والولايات المتحدة حول المرحلة القادمة لتشمل تحرير جميع المناطق التي تتواجد فيها عصابات داعش الإرهابية.انتهى