معصوم يدين الاعتداءات على دور العبادة ويدعو إلى الوحدة في مواجهة داعش

آخر تحديث 2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق

[بغداد-أين]
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، مع الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش التطورات السياسية في العراق والمنطقة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الرئيس معصوم استقبل اليوم الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث معه تطورات مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات لمؤتمر اعمار العراق المقترح عقده قريبا، فضلا عن التطورات الاقليمية والدولية، ومشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق [يونامي] للمرحلة القادمة".
واضاف البيان ان "معصوم جدد الدعوة الى التهدئة وضبط النفس في مواجهة التوترات الطائفية، معربا عن ادانته لأي اعتداء يستهدف حياة المواطنين وممتلكاتهم او دور العبادة، مؤكداً على أهمية وحدة كافة العراقيين في مواجهة خطر داعش".
وتابع ان "رئيس الجمهورية أكد ايضا على أهمية الاهتمام بالحياة الاقتصادية للمواطنين، وأعرب عن ثقته بقدرة اللجنة العليا للمصالحة الوطنية التي شكلتها الرئاسات الثلاث مؤخرا من النجاح بمهماتها، داعيا الى مساندتها وعدم بعثرة الجهود والطاقات في هذا الشأن، معبرا عن ارتياحه لما يقدمه المجتمع الدولي من دعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي واهتمامه بملف النازحين واعمار المناطق المحررة".
وفي ما يتعلق بمؤتمر اعادة اعمار العراق، أكد رئيس الجمهورية "استمرار الاتصالات والتحضيرات لعقده قريبا"، داعيا "دول العالم للمساهمة في انجاحه".
من جانبه، أعرب يان كوبيتش عن "ارتياحه للتقدم الذي حققه العراق في مجالات السعي لانجاز المصالحة الوطنية وعودة النازحين ومؤتمر اعادة الاعمار"، مشيدا "بانتصارات القوات الامنية العراقية في تحرير الرمادي ومناطق اخرى خلال الاسابيع الاخيرة".انتهى