24 شهيدا وجريحا في عملية قصف نفذته مقاتلة امريكية لتجمعات قوات الحشد الشعبي قرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين

آخر تحديث 2016-01-10 00:00:00 - المصدر: موسوعة النهرين

اكد مصدر قيادي في هيئة الحشد الشعبي ، قيام طائرة حربية امريكة بتنفيذ عمليات قصف مباشر لتجمعات من قوات الحشد الشعبي صباح اليوم الاحد ،قرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين ما ادى اكثر من 24 شهيدا وجريحا .

ووفق المصدر فان قوات من الحشد الشعبي من كتائب جند الامام ، فوجئت صباح اليوم الاحد، بقيام مقاتلة امريكية بتنفيذ عمليات قصف متعمد لهم ، ما ادى الى استشهاد 9 مقاتلين في الحال وجرح اكثر من 15 اخرين ,
وقال المصدر ان الهجوم الجوي الغادر تم في قرية السلام قرب قرية سبايكر التي يسيرط عليها كتائب من جدن الامام منذ عدة اشهر ، واوضح المصدر ان اجتماعا عاجلا تمت الدعوة اليه لاعضاء هيئة قيادة الحشد الشعبي لتجارس الموقف واصدار بيان بشانه .
على صعيد متصل اكد امين عام كتائب جند الامام النائب احمد الاسدي وقوع عملية القصف منددا بهذه الجريمة ومتوعدا بالرد على المتورطين بها .
يذكر ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش اعلنوا اكثر من مرة تعرض وحدات لهم الى قصف من طائرات مجهولة وبعضها امريكية ، واخر عمليات القصف كانت في النعيمية حيث استهدف مقاتلة تابعة لسلاح الجو الامريكي التي تعمل باسم التحالف الدولي ، قوات متقدمة في جيهة الفلوجة في منطقة ” النعيمية ” حيث يحتلها داعش وفلول حرس صدام ، واستشهد في العملية 30 ضابطا وجنديا من اللواء 55 الفرقة 17 ، دون ان تتخذ حكومة البعادي اي اجراء مضاد ردا على هذه الجريمة .