فرطوس: دفاعات الاولمبي العراقي نجحت في اول اختبار والهجوم بحاجة للتركيز

آخر تحديث 2016-01-15 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

ذكر مدافع منتخب العراق بكرة القدم في السبعينيات مجبل فرطوس، من ان دفاعات منتخب العراق الاولمبي نجحت في اولى مباراة لها بالبطولة الآسيوية في الدوحة امام المنتخب اليمني، مشيرا الى ان الهجوم العراقي بحاجة الى تركيز اكثر.

وقال مجبل فرطوس في حديث لـ"الغد برس"، من الدوحة إن "خط الدفاع بأكمله مضافا له دفاع الوسط، اي الارتكاز قد نجح بشكل ملفت للنظر في المباراة الاولى من البطولة امام المنتخب اليمني امس الاربعاء، والدليل ان جميع من شاهد المباراة لم يشهد للحارس العراقي فهد طالب اي محاولات في التصدي طيلة شوطي المباراة، اي ان الدفاعات احكمت بشكل جيد على المرمى العراقي فأراحت الحارس، اضافة لخط الوسط الذي افشل الهجمات اليمنية الشحيحة".

واضاف إن "اي فريق عندما يدخل اول مباراة في البطولة لا بد ان يكون حذرا من اهتزاز شباكة لذا فان غلق المنافذ العراقية على الهجوم اليمني ناتجة من هذا الحذر، واكدت ثقة الدفاع العراقي في القطع وبناء الهجمة وتنظيم الخطوط الاخرى من الخلف وكان تفكير المدرب صحيح في هز الشباك اليمنية في الشوط الاول واللعب بإطمئنان كامل في الشوط الثاني".

وبين ان "اختيار همام طارق في تنفيذ ضربة الجزاء الثانية للمنتخب العراقي كان غير موفقا وكان مفترض ان يكون علي فائز الذي نجح في الشوط الاول من هز الشباك اليمنية بضربة جزاء صحيحة ان ينفذ الثانية بعد ان دخل اجواء المباراة بثقة كاملة بالهدف العراقي الاول".

وزاد "اتوقع ان الهجوم العراقي سيرتفع خطه البياني في المباريات المقبلة وسيكون اكثر تركيزا في التعامل مع الهجمات وترجمتها الى اهداف ".

يشار الى ان منتخب العراق كان قد حقق الفوز في اول مباراة له في البطولة امام اليمن امس الاربعاء، وخرج بنتيجة 2-صفر سجلهما علي فائز وعلي حصني ولحساب منافسات المجموعة الثالثة.