هاشم: الحارس أخطأ ولا يتحمّل الخسارة وحده

آخر تحديث 2016-01-28 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

28/01/2016

 بغداد / محمد الخفاجي

أكد مدرب حراس مرمى فريق الزوراء عماد هاشم إن منتخبنا الأولمبي قدّم واحدة من أفضل مبارياته أمام نظيره الياباني ضمن إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة ونجح اللاعبون في سد الثغرات الدفاعية التي حذّر منها اغلب المتخصصين في الشأن الكروي.
وقال هاشم لـ(المدى): من خلال مشاهدتي لمباريات الأولمبي لم أجد هناك اهتماماً من جانب الملاك الفني بالكرة الثانية (second ball) لاسيما ان خطورتها تكررت في جميع المباريات، إذ لم تكن هناك مراقبة من المدافعين للكرة المبعدة من الحارس فهد طالب وهو ما كلفنا الإبتعاد عن المباراة النهائية.
وأضاف: من الضروري ان يكون مع منتخبنا مُعد أو مُرشد نفسي لتهيئة اللاعبين الى المباراة القادمة لاسيما ان اغلبهم من اللاعبين الشباب وبالتالي هكذا مباريات تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية بالنسبة لهم وتجعلهم مهزوزي الثقة لذا يجب على الملاك الفني ان يحفزهم على طي صفحة مباراة اليابان والتفكير في المباراة القادمة امام المنتخب القطري غدا الجمعة ، إذ ما تزال هناك فسحة أمل لخطف البطاقة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد البرازيل من خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
واشار الى ان هدفي المنتخب الياباني في مرمى منتخبنا لا يتحملها الحارس فهد لوحده، بل كانت هناك اخطاء دفاعية متكررة. مع اني اشكل عليه في طريقة ابعاده الكرة فاكثر الكرات لم يُحسن التعامل معها إذ لابد ان يكون الإبعاد الى الجانب. وتمنى هاشم من الملاك الفني واللاعبين ان يعاجلوا هذه الأخطاء في المباراة القادمة ونحن على ثقة كاملة بقدراتهم في تخطي عقبة المنتخب القطري.

أخر تحديث: 28/01/2016