الداخلية السعودية: مقتل شخصين وإصابة سبعة في تفجير انتحاري استهدف مسجد الامام الرضا في محافظة الاحساء شرق المملكة والقبض على احد المشتبه بهم

آخر تحديث 2016-01-29 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

الرياض ـ (د ب أ) اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل شخصين واصابة سبعة من المصلين في تفجير انتحاري استهدف مسجد الامام الرضا في محافظة الاحساء شرق المملكة اليوم الجمعة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ” بأنه تم بفضل الله الحيلولة دون تمكن شخصين انتحاريين من الدخول إلى مسجد الرضا بحي محاسن بمحافظة الأحساء ، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة ، حيث تمكن رجال الأمن من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد ، وعند مباشرة رجال الأمن في اعتراضهما بادر أحدهم بتفجير نفسه بمدخل المسجد فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه ، وضبط بحوزته حزام ناسف”، بحسب وكالة الانباء السعودية (واس).

واضاف المتحدث “قد نتج عن التفجير الانتحاري استشهاد ( 2 ) وإصابة ( 7 ) من المصلين ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية . والله ولي التوفيق”.

كانت صحيفة “عكاظ ” السعودية قد ذكرت في موقعها الالكتروني أن خمسة اشخاص لقوا حتفهم واصيب عدد اخر في عملية ارهابية تعرض لها مسجد الامام الرضا بعد صلاة الجمعة اليوم .

وذكرت الصحيفة ان العملية بدأت باطلاق نار تلاه انفجار قوي .

وأكدت مصادر للصحيفة أنه تم القبض على أحد المتورطين في تنفيذ الهجوم الإرهابي.